الموضة وأسلوب الحياة

وصفة الدجاج التي قد تضع خاتمًا عليها


أسرع طريق إلى قلب الإنسان هو معدته، أو هكذا يقول المثل. ولكن ماذا لو كانت قطعة الدجاج المنقوعة في صلصة كريمة الطماطم المجففة بالشمس هي أفضل طريق مختصر للوصول إلى المذبح؟

في عام 2016، عندما كانت ليندسي فونستون محررة في Delish، أنشأت مقطع فيديو لوصفة طبق دجاج على الطريقة التوسكانية جذب ملايين المشاهدات. وعندما انتهت من الطهي، قضمت منتجة الفيديو الخاصة بالسيدة فونستون قضمة وقالت: “سأتزوجك مقابل هذه الدجاجة!” أطلقت على الطبق اسم “Marry Me Chicken”.



على TikTok، هناك المئات من الاختلافات في الوصفة الأصلية التي تحمل نفس الاسم. يقوم بعض الطهاة بإعداده باستخدام بهارات غير تقليدية؛ يقدم البعض الطبق الكريمي مع المعكرونة.

لكن آخرين يخلطون بين هذا الأسلوب الحديث في طبق يستحق الزواج وبين “دجاج الخطوبة”، وهي وصفة سابقة من مجلة جلامور.

نشرت المجلة تلك الوصفة، المكونة من دجاجة مشوية كاملة مع الليمون والأعشاب، في عام 2004. ولكن منذ منتصف الثمانينيات، كانت كيم بونيل، محررة الأزياء السابقة في مجلة جلامور والتي طورت الوصفة، تعطيها للعديد من المساعدين في قسمها.

قالت السيدة بونيل، التي استخدمت وصفة مارسيلا هازان للدجاج المشوي كمصدر إلهام لوصفة خاصة بها: “كانا يتواعدان وأرادا دعوة أصدقائهما لتناول العشاء”. “لقد بدأت بمشاركة هذه الوصفة، والشيء التالي الذي تعرفه هو أن الناس بدأوا في المشاركة.”

قالت سيندي ليف، رئيسة التحرير السابقة، إنه بعد وقت قصير من نشر الوصفة، تلقت مجلة جلامور العديد من الرسائل من القراء تخبرهم كيف أثار الطبق المقترحات. أنشأت هي ومحررون آخرون قاعة مشاهير لتكريم الأزواج في كتاب الطبخ الخاص بهم “100 وصفة يجب أن تعرفها كل امرأة: دجاج الخطوبة و99 طبقًا رائعًا آخر لتحصل على كل ما تريده في الحياة”. حتى Ina Garten ابتكرت أسلوبها الخاص في الطبق.

وقالت السيدة ليف: «لا أحد يستخدم الدواجن لخداع شخص ما ليتزوجه، ولكنني أعتقد أن هناك شيئًا ما يتعلق بالدجاج. إنها ليست باهظة الثمن إلى حد غريب، فهي تتقاطع مع الثقافات وتشعرك وكأنك في بيتك.”

في عام 2008، كانت الدكتورة روزاريو أراغواس متشوقة للحصول على عرض من ويسلي لافوا بعد أن واعدته لمدة عام ونصف. لقد أجرت بحثًا على Google – “كيف تجعل صديقك يقترح عليك” – وظهرت الوصفة.

قام الدكتور أراغواس، وهو طبيب أقدام، بإعداد الدجاج المشوي، وعلى الرغم من أنه لم يكن يعرف اسم الوصفة، قال السيد لافوا إنه سيتزوجها من أجل الطبق. وبعد ثلاثة أشهر، اقترح. لقد تزوجا الآن منذ 13 عامًا ولديهما طفلان.

وقالت وهي تضحك: “أنا سعيدة بأن الوصفة نجحت”.



المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى